U3F1ZWV6ZTkxOTM0NzAwNjBfQWN0aXZhdGlvbjEwNDE0OTMzNDQ0Ng==
recent
الأحدث

تفسير حلم قص الشعر في المنام


تفسير حلم قص الشعر في المنام


الشعر هو زينة المرأة و زينة الرجل ولكن الاهتمام بالشعر وجماله هو حقيقة لا حلم، فهل هناك تفسير لهذا الشعر عند رؤيته في المنام سواء كان جميلاً أم لا، خشناً أو ناعما، قصير أو طويل، كل هذه الأشياء لها دلالات في الأحلام كما فسرها المفسرون في علم الأحلام، سوف نتعرف على أحوال رؤية الشعر في المنام سواء للرجل أو المرأة في هذا المقال.

أحوال قص الشعر في المنام

يتغير قص الشعر في المنام من رؤية لاخرى على حسب أحوال الرائي هل هو رجل او امرأة وهل يراها ف يمكان معين كالحج مثلاً، أو هل يقوم الرجل بقص شعره بنفسه، وما هي حالته أثناء القص هل كان سعيد أو حزين او غضبان، هذه كلها أحوال للقص يجب أن يتم شرحها في الرؤيا حتى يمكن تأويل الرؤيا بشكل سليم وسوف نتعرف على بعض هذه الأحوال على حسب تفسير بن سيرين وبن شاهين فكونوا معنا.

قص الشعر في المنام للرجل

رؤية الرجل لقص الشعر في المنام تأتي على أحوال فعندما يرى الرجل قص الشعر في المنام وكان يشعر بارحة ووسعادة فهذا دليل على مال أو وظيفة أو ترقية، او مغانم أياً كان نوعها سوف تصيب هذا الرائي.
رؤية الرجل لقص الشعر في المنام إذا كان فقيرا فإن الشعر المقصوص هو دلالة على ديونه التي يتم قضائها بقص الشعر.

وإذا كان ميسور الحال فهو دلالة على نقص المال أو فقدانه أو تعرضه لمشاكل وهم رؤية الرجل كأنه ينزع شعره نزعاً هو دليل على حصار المشاكل له وهو يحاول أن يتخلص منها وإن كان يتألم وهو ينزعه دليل على عظم الهم والمشاكل التي تسبب له الألم.

عند رؤية الشعر يتم قصه عن طريق ىخر وهذا هو ما اعتاد عليه ولكنه يقصه في غير أوانه فهو دليل على وقوع مشكلة ما أو نميمة في حق هذا الرائي وهو لا يدري.

أماكن رؤية قص الشعر

قيل عند رؤية الرجل يقص شعره في المنام في الحج فهو دليل على الأمان والفرج وزوال هم المهوم وقضاء الدين للمدين، وصلاح حال للذرية

رؤية الرجل حلق شعره في مكان غير آمن ولا يعرف ويشعر بأنه مهدد فيه دلالة على فقدان وظيفة او أنه مهدد في عمله، وإن كان تاجراً بارت تجارته وكسدت أو فقدها.

عندما يرى الرجل أنه يحلق شعر راسه بنفسه؛ غن كان في بيته فهو آمن، وإن كان في بيت لا يعرفه فهو خوف، وإن كان في براح واسع فهو كشف سر له أو فضيحة.

رؤية الرجل أنه يقص شعره اثناء الحرب فهو جندي دليل على استشهاده أو انتصاره على الأعداء.
من حاول قص شعره في المنام فوجده يتساقط فهو دليل على الهم والغم يصيبه، ومن قص شعره فشاب في يده دليل على خوفه من شيئ أن يعرفه الآخرون.

حلق أو قص شعر اللحية في المنام

أما عن رؤية الرجل يقص لحيته في المنام فهو زوال مال أو نقصانه بقدر التقصير لشعر اللحية

أما رؤية الرجل لغيره يقص لحيته بشدة وعنف فهو زوال ماله أو طغيان سلطان عليه، ومن رأى شيخا يقص لحيته له فسوف يضره رئيس سواء في العمل أو في المكان الذي فيه.

ومن راى أنه يقص سعر راسه ولحيته ويهذبهما معاً فهو زوال الهم وإصابة الغنى والجاه والنعيم في الدنيا.

إن كان ارائي لقص الشعر عازباً فهو يصيب زوجة تغنيه عن الدنيا وما فيها ، وغن كان متزوجا وامراته حامل رزق الولد وتسهلت الولادة، وإن كان يرغب في حمل زوجته وتصدق بمقدار ما قص من شعر رزقت المرأة بالحمل الخفيف.

قص الشعر في المنام للمرأة

الشعر هو تاج وزينة المرأة وهي تخاف عليه وتنتعني به وتحب ان يكون طويلاً دائما، او حتى غن كان قصيراً فهي تهتم بشكله وجماله ونعومته وتسريحه، لذلك رؤية قص الشعر في المنام للمرأة تختلف عن الرجل وإن كان المفسرين مثل النابلسي قال: أن الشعر الطويل في المرأة محمود ولكن قص الشعر للمرأة في منامها فهو سيئ. سوف نتعرف على مدى سوء قص الشعر للمرأة وأحواله.

المرأة التي ترى أنها تكشف عن شعرها في المنام دون أن تقصه فإن زوجها يرحل عنها وغن استمرت على هذا الحال فإن وجها لا يعود لها. وإن لم تكن المرأة متزوجة فهي لن تتزوج أبداً.

إذا رات المراة أنها تضفر شعرها وتقص أطرافه فقط فهو مال يصيبها وغنى ليس كثيراً

عند رؤية المرأة تحلق شعرها فهو فراق بينها وبين زوجها بطلاق أو موت، إن ضفرت شعرها ماتت.

وإن رأت المرأة ان شعرها حلق أو قص فهو هتك لها وإن كانت في الحج فهو غير محمود لأن المرأة لا تحلق في الحج

عندما ترى المرأة أن زوجها يقص لها شعرها فإنها على حالين إن كانت في الحرم دل على أمانها وسترها، وإن كانت في غير الحرم دل على حبسها في منزلها وهتك سرها.

رؤية المرأة لأخرى تطلب منها قص شعرها دليل على انها تغري زوجها أو تراوده وسوف تحدث مشاكل بسبب هذا.

المراة التي تقوم بقص شعرها بنفسها هي تتخلص من حالة كانت تصيبها أو مشاكل تضر ببيتها، ومن تحمل المقص في يدها ولكنها لا تقص شعرها فهي في حيرة من أمر ما وتريد أن تتخذ قرار.

الشعر الجميل المنسدل للمراة في الحلم هو استقرار وأمان لبيتها ولزوجها.

أحوال مختلفة لرؤية قص الشعر

قص الشعر للعازب زواج، وللمرأة العازبة زوج ينتظرها، وللفتاة الصغيرة صلاح لأامرها، وللمهموم فرج وزوال هم، وللمريض شفاء، وللشقي هدايه والدليل على ذلك كما قال النابلسي أن قص الشعر هو تغير من حال إلى حال وقد يكون إلى حال أفضل إلا في بعض الحالات التي ذكرناها، من فقدان مال وخلافه، وقص شعر الشارب والإبط دليل على قضاء الديون، وزوال الهم والعودة إلى الدين.

هذه بعض أحوال قص الشعر لمن راى في المنام سواء للرجل أو المراة بكل أحواله وقد استندنا في ذلك على تفسير بن سرين والنابلسي والله أعلى وأعلم.

أقرأ أيضا :





الاسمبريد إلكترونيرسالة