U3F1ZWV6ZTkxOTM0NzAwNjBfQWN0aXZhdGlvbjEwNDE0OTMzNDQ0Ng==
recent
الأحدث

تفسير رؤية شخص يلبس أبيض في الحلم

تفسير رؤية شخص يلبس أبيض في الحلم


تفسير رؤية شخص يلبس أبيض في الحلم







يعتبر اللون الأبيض من الألوان المحببة للنفس سواء في الملبس أو في الألوان في المنزل والاثاث وغيرها التي يستخدمها الإنسان في حياته، ولذلك فإن اللون الأبيض له مكانة كبيرة في نفوس الناس وله تاثير على الحالة النفسيةللشخص، ولكن هل ينعكس هذا التأثير على رؤية اللون الأبيض في الحلم، أو هل هناك دلالات أخرى لرؤية اللون الأبيض، سوف نتعرف على تفسيرات رؤية اللون الأبيض ومجالاته.



الجميع يرتدي اللون الأبيض ودائما نصف الشخص الجميل أو الروح الطيبة بأنه يرتدي أبيض في أبيض فما تفسير رؤية شخص يلبس أبيض في المنام لكل من الرجل والمرأة والمتزوجة أو العزباء.


نتعرف على تفسير رؤية الشخص الذي يرتدي لباس أبيض في تفسير بن سيرين كالتالي:




تفسير رؤية الرجل لشخص يلبس الأبيض في المنام




على حسب تفسير بن سيرين من كتابه تفسير الأحلام فقد دلل على رؤية الرجل لشخص يرتدي اللون الأبيض على حسب مكانة هذا الشخص لديه وعلى حسب المكان الذي تم رؤيته فيه كما فسر الآخرين قول بن سيرين ، وكذلك كما فسرة بن شاهين
رؤية الرجل لأبيه بلباس أبيض:
إذا كان الأب حياً فهي بشرى تأتي للغبن أو نصيحة من عالم، أو طلب مودة ، أو رغبة الاب في مصالحة الأبن لغضب ما.


وعند رؤية الرجل لابيه بلباس أبيض وكان متوفياً فقيل انه دلالة على ريح طيب ومكانة الأب ومنزلته في الجنة، وقيل إذا حدثه في المنام فهو اقتراب الأجل ودعوته للعمل الصالح.


رؤية الرجل لشيخ صالح بلباس أبيض هي بشرى سعيدة فإن كان يبحث عن وظيفة فسوف يصل إليها وإن كان موظفاً ترقى في عمله، وإن كان عازباً تزوج، وإن كان تاجرأ راجت بضاعته فهي في المجمل بشرى خير.

رؤية الميت يلبس ابيض في المنام

يدل اللون الأبيض في المنام علي النعم والخير و يعد رؤية المتوفي في المنام يلبس الملابس البيضاء من الأمور المبشرة والسارة فهي تدل علي سرور الميت وصلاح حاله ويدل أيضا علي الخير فعن عائشة أن السيدة خديجة رضي الله عنهما سألت النبي صلي الله عليه وسلم عن ورقة بن نوفل فقال :
" قد رأيته فرأيت عليه ثياب بياض ، فأحسبه لو كان من أهل النار ، لم يكن عليه ثياب بياض " 


تفسير رؤية المرأة للغير بلباس أبيض في المنام




تأتي رؤية المرأة على أمرين إذا كانت عازبة أو متزوجة وفي كلا الحالتين فهي امرأة ذو حظ وفير كما فشر ابن شاهين في كتابه وكما روى عنه المفسورن ونبدأ بالمرأة العزباء.


رؤية المرأة العزباء لرجل تعرفه ف المنام وهو يرتدي اللون الأبيض وكان مقبلا عليها فهي الحياة السعيدة التي تنتظرها والخير الوفير الذي يأتي إليها.


أما إذا كان الرجل يعرض عنها وهي تحاول ان تحادثه فربما كان هذا نذير بأن تعود عن رايها أو ترجع عن أمرِ كانت تنوي فعله، وخاصة إذا كان هذا الرجل قريب لها أو أبيها.


ورؤية البنت العزباء لنفسها ترتدي ثوب أبيض فربما هي بشرى بقرب الخطبة أو الزواج.


تفسير حلم شيخ يلبس أبيض لابن سيرين 

فسر ابن سيرين رؤية الشخص لشيخ يلبس أبيض في المنام علي أنها دليل علي قرب الحالم وحبه لله عز وجل وتدل علي أخلاصه في العمل التقوي والوروع

أما رؤية العزباء لشيخ يلبس أبيض في الحلم فيدل علي قيام الحالم بالقيام بالأعمال الصالحة  ويدل أيضا علي حسن خلقها وصلاحها ، ويدل أيضا علي حل مشكلة اذا كانت موجودة أو سداد دين
أما اذا كانت بعيدة عن الله سبحانه وتعالي فتلك أشارة لضرورة الرجوع للطريق والتقرب لله عز وجل .

تفسير رؤية المرأة المتزوجة شخص يلبس أبيض في المنام




المرأة المتزوجة: المرأة المتزوجة تختلف إذا كانت حاملا ام لا، فرؤيتها قد يكون له دلالات كثيرة سوف نتحدث عنها:


إذا رأت المرأة المتزوجة حديثاً رجلاً بثياب بيضاء وهو من خاصتها فإنها إن كانت حاملاً فسوف تلد بسهولة ويسر، وهي بشرى تدل على الراحة أو على الولد


إذا كانت المرأة المتزوجة متأخرة في الحمل ورأت شخصاً يحادثها وهو يرتدي الابيض وتحدث معها فترة طويلة ولكنها لم تتعرف على هيئته فإن دلالة ذلك أن الحمل قادم ولكن هناك بعض المشكلات، فمعرفة الوجه والتحقق منه دليل على قرب الحمل وإن استعصى عليها فهذا دليل على المشاكل لدى المرأة وعليها أن تستشير طبيب.


رؤية المرأة الحامل لطفلها يرتدي اللون الأبيض فهو دليل على صلاح حال هذا الطفل وأنه سيكون بار بها.


المرأة المتزوجة التي تواجه المشاكل وقد نامت على وضوء ورأت أن أبيها يزورها في المنام وهو يرتدي اللون الأبيض فسوف يكون فرج وزوال الهم والحزن


وعند رؤية المرأة لزوجها يرتدي الابيض فهذا دليل على صفاء الحياة بينهما بعد تعكير .






رؤية المرأة لامها في المنام وهي ترتدي الابيض وتبتسم هو دلالة خير ورفعة واستقرار للمرأة في بيتها ولكن إذا كانت الأم يظهر عليها الغضب أو الحزن فهو دليل على قطيعة رحم، أو عدم استقرار الزوجة أو مواجهتها لمشاكل قادمة، وقد تكون نميمة أو مكيدة سوف تنجو منها.




تفسيرات عامة للون الأبيض في المنام



اللون الأبيض في المنام هو يرمز للحج او للعرس أو للوفاة فهي ثلاثة مناسبات دائمة يتم فيها ارتداء الأبيض بأشكاله المختلفة ، وفي العموم فإن التفسيرات كلها تأتي في صالح الخير وقليل منها من يرى في اللون الأبيض نذير تعب أو مشقة تأتي للراوي.


وقد اتفق الرواة في كتب تفسير الاحلام للنابلسي وابن سيربن وابن شاهين على أن اللون الأبيض هو مدار خير ينال صاحب الرؤية ولكن بدرجات مختلفة ومنها:


عند رؤية الشاب لأمرأة في منامه ترتدي اللون الأبيض فقد تكون هي عروسه المستقبلية سواء تعرف عليها أم لا.


وعندر رؤية الفتاة لرجل يرتدي اللون الأبيض وهو يحاول أن يحدثها وهي تهرب منه فقد تكون خديعة تتعرض لها ولكنها تتمكن من الهروب منها فقد يكون اللون الأبيض هو كنية عن معسول الكلام، وهذا التفسير من التفسيرات القليلة عن سوء استخدام اللون الأابيض وتفسيره.


عند رؤية المرأة أنها ترتدي ثوب أبيض ولكن الثوب يضيق عليها فقد تكون مفرطة في ذنب وهي دعوة للعودة وهذا دليل على أن هذا الثوب هو كفن ويدل على قرب الموت.


رؤية الرجل للشيوخ يرتدون الأبيض هو علامة رضا وأن هذا الرجل يسير في طاعة الله وسوف يعمه الخير الوفير.


هذه بعض تفسيرات رؤية اللون الأبيض في المنام وهي رؤى خير وسعادة للرائي سواء كان رجل أو امرأة أو شاب أو فتاة عزباء، وبعض التفسيرات العامة وفي النهاية نقول الله أعلى وأعلم


أقرأ أيضا : 



المصادر




  • تفسير الأحلام لابن شاهين
  • كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين
  • أقوال عن النابلسي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة